الرئيسية - للبحث

 

التاريخ الهجري   08 من رجب 1433

التاريخ الميلادي   2012/05/29م

رقم الإصدار:12/23

بيان صحفي

وفد من حزب التحرير يقوم بزيارة الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح

قام اليوم الثلاثاء 29/5 وفد من حزب التحرير ولاية مصر برئاسة المهندس علاء الدين الزناتي وعضوية كلٍّ من المحامي الأستاذ محمد عبد القوي وكيل المؤسسين، والأستاذ شريف زايد رئيس المكتب الإعلامي، بزيارة الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح في مقرها بمدينة نصر، وقام باستقبال وفد الحزب كلٌّ من الدكتور محمد يسري إبراهيم الأمين العام للهيئة والمهندس طارق راضي مدير مكتب الهيئة، وقد تباحث الطرفان في الواقع السياسي في مصر والصراع الحاصل على رئاسة الجمهورية، ومحاولات إجهاض الثورة وكيفية المحافظة على مكتسباتها وتوجيه مسارها، وقام وفد حزب التحرير بعرض ما يتبناه من أن الخلافة هي المسار الذي يجب أن تتبناه الثورات العربية باعتبارها الطريقة الشرعية لتطبيق الإسلام في واقع الأمة، والهدف الأسمى الذي يجب أن يسعى إليه كل مخلص لدين الله.

وكان من الأمور التي تم التطرق إليها الخلط الذي يحدث عند البعض بين حزبنا الذي تأسس سنة 1953م على يد العالم الجليل تقي الدين النبهاني، والذي يسعى لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الإسلامية، وبين حزب التحرير الجديد "الشيعي" الذي يسعى الدكتور النفيس إلى تأسيسه. وقد جرى اللقاء في جو من الود والأخوة والتناصح. وقد قام وفد الحزب بتسليم الهيئة الشرعية نسخاً من مشروع دستور دولة الخلافة الذي وضعه الحزب سنة 1963م.

إننا ندعو الله أن يوفقنا وكلَّ من يعمل لإعزاز دين الله، وجعله مطبقا في واقع حياة الأمة، إلى ما يحبه الله ورسوله.

(( وقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ))

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

ولاية مصر

للمزيد من التفاصيل