الرئيسية - للبحث

 

اعتقال أربعة أعضاء من حزب التحرير خلال مسيرة احتجاجاً على زيارة كلنتون لدكا

نشرت صحيفة "ذي ديلي ستار" المحسوبة على النظام في بنغلادش، خبر قيام الشرطة الخميس 3-5-2012 باعتقال أربعة من أعضاء حزب التحرير، الذي وُصف افتراءً من الصحيفة، بالتنظيم "العسكري!" المحظور، بسبب تنظيم الحزب لمسيرة في العاصمة دكا، للاحتجاج على زيارة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم السبت.

وذكرت الصحيفة أسماء المعتقلين وأعمارهم وأسماء الجامعات التي ينتمون إليها وتخصصاتهم  لتؤكّد على أن الأربعة المعتقلين هم من طلاب الجامعات، وأوضحت الصحيفة نقلا عن نائب مدير شرطة العاصمة انه تم اعتقالهم وقت الظهر من مسيرة أمام مكتب وزارة الخارجية، حيث أدانوا فيها وشجبوا زيارة هيلاري كلينتون للبلاد المقررة يوم السبت، وأضاف النائب أن الشرطة استخدمت الهراوات لتفريق المسيرة، التي طالبت أيضا بتطبيق أحكام الإسلام وإطلاق سراح قادة الحزب المعتقلين والنشطاء.

وأفاد الضابط المسئول عن مركز شرطة "شاهباغ" انه سيتم رفع قضية ضدّ الشباب الأربعة بعد المناقشة مع الشرطة. وأشارت الصحيفة إلى أن جولة هيلاري كلينتون ستشمل ثلاثة دول، بنغلادش والهند والصين، وأنه من المتوقع أن تصل العاصمة دكا السبت وأنها ستعقد اجتماعات مع شخصيات كبيرة في الحكومة ومع قادة معارضين وممثلين عن المجتمع المدني.

انتهت الترجمة

المسلمون في بنغلادش يعيشون في ضنك بسبب تبعية الأنظمة التي تحكمهم للكافر الأمريكي المستعمر، وإذا أرادوا أن يتخلصوا من ذلك، فعليهم الوقوف إلى جانب إخوتهم في حزب التحرير، لقلع نظام الشيخة حسينة العميل الذي يُمكّن المستعمرين من رقاب الناس، لقطع جميع الأيدي التي تريد أن تعبث في بلادنا، وإقامة نظام الخلافة على أنقاضه، لتطبيق الإسلام ونشره للعالم أجمع.

5-5-2012