الرئيسية - للبحث

 

جهاز المخابرات الباكستاني يعتقل 20 عضوا من حزب التحرير في لاهور

 نشر موقع "ريديف نيوز"  خبر قيام جهاز المخابرات الباكستاني باعتقال أكثر من 20 ناشطاً من أعضاء حزب التحرير، الذي وُصف بالمحظور، في لاهور أمس الخميس، للاشتباه بمشاركتهم في عمل شريط فيديو يتهم فيه رئيس أركان الجيش الباكستاني كياني بالخيانة.

ونقل الموقع عن مصادر رسمية قيام جهاز المخابرات بمداهمة منزل واعتقال نشطاء حزب التحرير منه، وضبْط جهاز كمبيوتر وأقراص مدمجة  CDsومواد ثقافية كانت بحوزة النشطاء المحتجزين، وأنّ جهاز المخابرات اعتقل شباب حزب التحرير بعد نشرهم لشريط الفيديو على شبكة الانترنت الذي كان موضوعه خيانة رئيس الأركان كياني في الحرب على الإرهاب.

وأضاف الموقع أنّه قبل ساعات من المداهمة، أرسل متحدث باسم حزب التحرير رسالة "SMS" لصحفيين في لاهور وإسلام أباد تحتوي على رابط لشريط الفيديو الذي تم نشره ضدّ الرئيس كياني. وأفاد الموقع نقلا عن مصدر، اقتياد النشطاء إلى مكان غير معروف لاستجوابهم.

وأشار الموقع إلى أنّه منذ مقتل أسامة بن لادن في الغارة التي شنّتها القوات الخاصة الأمريكية في أبوت آباد شهر مايو من العام الماضي، يُتّهم حزب التحرير بإثارة القلاقل في الجيش الباكستاني، وقيام الحزب بتوزيع نشرات على معسكرات الجيش وحثهم على التمرد ضدّ ضباطهم.

30/3/2012