الرئيسية - للبحث

 

رضا بلحاج : الدكتور المرزوقي أخطأ بحديثه عن الشريعة بطريقة مستفزة و بخلطه بين حزب التحرير و التيار السلفي

أورد موقع باب نت الخبر التالي نورده كما جاء في المصدر

بــاب نــات - قال رضا بالحاج الناطق الرسمى باسم حزب التحرير الغير مرخص له إن رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في حديثه لقناة ال بي سي اللبنانية ارتكب خطأ ملامحه حسب ما صرّح به الحديث عن الشريعة الإسلامية بطريقة كاريكاتورية مستفزة و الخلط بين حزب التحرير و التيار السلفي .

و ذكر بلحاج أن رئيس الجمهورية في تصريحه قال " لو كانت الشريعة تطبق لكان هناك كل يوم الجمعة أمام جامع الزيتونة رؤوس و أيادى مقطوعة" .

و علق بلحاج على ذلك قائلا إن الشريعة أحكام عظيمة لا يجوز الحديث عنها بطريقة كاريكاتورية مستفزة موضحا أنها ليست فقط منظومة عقوبات بل هي نظام اجتماعي و اقتصادي و منظومة كفاية ورعاية و أضاف أن الإسلام أعظم من أن يقع الحديث عنه بطريقة على حد تعبيره فيها إسفاف .

من ناحية أخرى قال بلحاج "رئيس الجمهورية في تصريحه كان عليه أن يميز بين التيار السلفى وحزب التحرير " و أضاف قائلا التيار السلفي فيه توجهات متعددة مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية وضع الجميع في سلة العنف و تساءل قائلا لمن تسوق هذه الصورة ؟ لمن هذه الترضية ؟

و أكد الناطق الرسمي باسم حزب التحرير أن حزب التحرير لا يتبنى العنف و يخوض الصراع الفكري و السياسي و عبر عن استغرابه مما ورد على لسان رئيس الجمهورية من أن رفع حالة الطوارئ ستكون بعد زوال الخطر السلفي و قال بلحاج إن هناك خطر آخر موضحا أنه خطر يساري .

02-03-2012