الرئيسية - للبحث

 

حزب التحرير في أستراليا  يحذر الجالية الإسلامية من المخابرات

 نشر موقع "ناين نيوز" خبراً تحت عنوان "حزب إسلامي يقول أنّ المخابرات الأسترالية تخيف المسلمين"، جاء في الخبر أنّ جماعة إسلامية متشددة اتّهمت المخابرات الأسترالية باستخدامها  أساليب مخادعة ضدّ الجالية الإسلامية. وقال الموقع أنّ حزب التحرير حث المسلمين على عدم قبولهم الإلتقاء أو نقاش أي شيء مع المخابرات الأسترالية، إلا إذا كانوا مجبرين على ذلك من ناحية قانونية.

ونقل الموقع عن تصريح للحزب في استراليا قوله، في الوقت الذي سلّطت فيه التقارير الصحفية الضوء مؤخراً على الطرق التي تتعامل بها المخابرات الأسترالية مع الجالية المسلمة، إلا أنّ هذه الأساليب ليست جديدة، فأسلوب المضايقة والتحرش وتخويف الناس للقبول بنقاش وُدّي والرشوة والتنصُّت على المُراسلات الخاصة، كلّ ذلك يحدث منذ فترة طويلة. وأنّ على المخابرات الأسترالية أن تتعلم الدرس من أجهزة المخابرات في البلاد الإسلامية، التي لم تستطع بأساليبها إسكات الشعوب.

وأضاف الموقع تنويه الحزب إلى زيادة تمويل المخابرات الأسترالية خلال العشر سنين السابقة، وأنّه على الرغم من زيادة حجم التمويل، إلّا أنّ تهديد الأمن في أستراليا ظلّ يتعاظم ويكبر، مما يُشير إلى فشل سياسات المخابرات الأسترالية.

20/2/2012