الرئيسية - للبحث

 

حزب التحرير- استراليا: استراليا وحلفاؤها هم الإرهابيون الحقيقيون

 نشر موقع "نورث كوريا تايمز" بتاريخ 20/10 خبرا تحت عنوان جماعة إسلامية تسمي استراليا بالإرهابية الحقيقية، حيث ورد في الخبر أنّ جماعة إسلامية راديكالية تواجه دعوات جديدة لحظرها، بعد اتهامها لاستراليا وحلفائها بأنهم هم الإرهابيون الحقيقيون. وأضاف الموقع أنّ حزب التحرير في استراليا أصدر بيانا انتقد فيه شخصيات كبيرة في الحكومة الاسترالية مثل رئيسة الوزراء جوليا جيلارد والمرشح اليميني السابق توني ابوت، بسبب ترحيبهم لقتل أسامة بن لادن، وبسبب ادعائهم مسئولية بن لادن عن أسوأ هجمات إرهابية في التاريخ.

 

وأضاف البيان: "وبالتالي فإنّ الإرهابيين الحقيقيين هم الحكومات الغربية..... حيث ملايين الضحايا يصيحون مطالبين بالعدالة والاطمئنان"، وذكر الموقع أنّ حزب التحرير المحظور في عدة دول يقول أنّ أفغانستان ستكون مسمارا في نعش أمريكا وأنّه "يمكن لاستراليا أن تختار لأن تزول مع أمريكا في استمرارها بانتهاج  سياسة خارجية خاطئة".

 

اعتبر الموقع الكلام الذي جاء في البيان كلاما إرهابيا بالقول، لقد أثارت هذه التعليقات الإرهابية غضبا بين العائلات التي فقدت أقارب في تفجيرات بالي، ونادوا إلى حظر الحزب وتهجير أعضائه. ونقل الموقع عن المدعي العام الفدرالي "روبرت مكسليلاند" قوله بأنّ وجهات نظر حزب التحرير قد تجاوزت الحدود مع المجتمع الاسترالي.

22/10/2011