الرئيسية - للبحث

 

 

محاكمة ستة أعضاء من حزب التحرير في بشكورتستان

نشرت وكالة "انترفاكس" الروسية خبرا بتاريخ 10/8/2011 حول محاكمة ستة أعضاء من حزب التحرير، حيث نقلت الوكالة عن مكتب المدعي العام الروسي قوله أنّ لائحة اتهام قد أُقرّت في قضية جنائية ضد ستة من سكان بشكورتستان بتهمة التطرف.

وقالت الوكالة أنّ المحققين وجدوا أنّ ابراهيموف ورستم وغلاموف وتوبتجن قد شكّلوا خلية تابعة لتنظيم حزب التحرير الذي وُصف بالإرهابي في مدينة "يوفا" سنة 2009، بهدف إسقاط الحكومات غير الإسلامية وإقامة حُكم إسلامي على مستوى عالمي لبناء خلافة إسلامية عالمية. وأضافت الوكالة أنّ خلية الأعضاء النشطة شملت احمدشين ورسلان زين الدين.

وقالت الوكالة أنّه من المعلوم أنّ المحكمة العليا في روسيا حظرت حزب التحرير واعتبرته تنظيما إرهابيا، بسبب النشاطات المعادية لروسيا ودستورها. وأضافت الوكالة، وفقا للتحقيق فإنّ المتهمين كانوا متورطين بأعمال دعائية عامة بالإضافة إلى عدم التسامح مع الأديان الأخرى وضم وإعداد أعضاء آخرين وتوزيع مواد متطرفة.

وذكرت الوكالة أنّ الأعمال التي قام بها المتهمون، حسب درجة تورطهم في الأعمال الجنائية، تصلح لتوجيه تهمة التنظيم والمشاركة في نشاطات لمنظمة متطرفة.

انتهت الترجمة

إنّ هذه الأعمال الجبانة التي تقوم بها روسيا ضد شباب حزب التحرير ما هي إلا صفحة جديدة تُضاف إلى صفحات سابقة في تاريخ روسيا الأسود الزاخر بجرائمها ضد المسلمين، وإنّ المسلمين بعامة وشباب حزب التحرير بخاصة لن ينسوا هذه الجرائم ولن يغفروها، وإنّ غدا لناظره قريب، والله ولي المؤمنين.

11/8/2011