الرئيسية - للبحث
 
التاريخ الهجري 07 من رمــضان 1432
التاريخ الميلادي 2011/08/07م
رقم الإصدار: 80
بيان صحفي
وفد من حزب التحرير في ولاية اليمن يزور السفارة الباكستانية
قام وفد من حزب التحرير في ولاية اليمن برئاسة رئيس المكتب الإعلامي المهندس شفيق خميس وعضوية وسام قائد يوم السبت 6 أب/أغسطس الجاري بزيارة للسفارة الباكستانية بصنعاء، التقى خلالها مع السفير سيد خواجا القاما وسلمه ظرفاً بشأن اختطاف الأجهزة الأمنية الباكستانية لشباب حزب التحرير في مدينة إسلام أباد وهم عمران يوسفزاي يوم الثلاثاء ومهندس البرمجيات حيان خان صباح يوم الأربعاء 13تموز/يوليو ومهندس الاتصالات أسامة حنيف صباح يوم الخميس 21 تموز/يوليو والدكتور عبد القيوم في مدينة رحيم يار خان في جنوب البنجاب.
وقد بيّن الوفد أن عملية اختطاف الدكتور عبد القيوم قد تمت فيما كان برفقة ابنته ذات الـ 12 عاماً، وأن خطف شباب حزب التحرير الذين لا يقومون سوى بالأعمال السياسية، فيما يطلَق قتلة شركة بلاك ووتر الذين قاموا بقتل باكستانيين على الأراضي الباكستانية ويتم ترحيلهم خارج باكستان، فهذا أمر مخجل. وأن الذي قام بها النظام الحاكم في باكستان من ملاحقة شباب حزب التحرير هو خدمة لأمريكا وطاعة لأوامرها.
كذلك بين الوفد أن الأمة والبلاد الإسلامية لا بد من توحيدها وجمع كلمتها وإنهاء حالة الضعف التي تعيشها اليوم في ظل تسلط الغرب عليها. كما طلب الوفد من السفير الكتابة للنظام الحاكم في الباكستان لحثه على الكف عن ملاحقة السياسيين من حزب التحرير وإطلاق سراحهم. وفي معرض الحديث عن المشاكل الحالية في بلاد المسلمين من اليمن إلى باكستان أشار الوفد إلى ائتمار الباكستان للأمريكان؛ فإن النظام الحاكم في اليمن يأتمر بأمر الإنجليز ومعهم الأوروبيون وينازعهم السيطرةَ عليه الأمريكان. تم اللقاء بحضور مستشار السفارة الباكستانية د. ضياء خان.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير
ولاية اليمن