الرئيسية - للبحث
 
ذكر موقع ديموتكس خبراً عن تنظيم حزب التحرير بريطانيا مسيرة أمام السفارة السورية في لندن يوم أمس 7/5/2011م، وأورد العديد من الصور للمسيرة، ومما جاء في الخبر:
 
نظم حزب التحرير في بريطانيا مسيرة نحو السفارة السورية، داعيا لإقامة الخلافة في البلدان الإسلامية، ووضع حد للهجمات الغربية وإقامة نظام إسلامي وقيادة جديدة بدل الأنظمة الحالية.
 
فقد سار بضعة آلاف من أعضاء وأنصار حزب التحرير الى السفارة السورية. بدأت المسيرة في بادينغتون غرين ومرت في طريق ادجوير قلب المجتمع العربي في لندن. واستمروا على طريق بارك لين قبل أن ينتهي بهم الامر إلى التجمهر خارج السفارة السورية.
 
حمل المتظاهرون لافتات دعت الى الإطاحة بالطغاة والدكتاتوريين الحاليين في الشرق الأوسط وأفريقيا ليحل محلهم نظام الخلافة الذي سيضع حداً للنفوذ الغربي في البلاد الإسلامية.
 
وذكر الموقع أن حزب التحرير هو منظمة تدعو إلى الاسلام أنشئت في عام 1953م تحت قيادة مؤسسها -- العالم الجليل، المفكر، السياسي ، والقاضي في محكمة الاستئناف في القدس- تقي الدين النبهاني. ويرأس الحزب حالياً العالم عطاء بن خليل أبو الرشتة.
 
وحزب التحرير يعمل في العالم الإسلامي على جميع مستويات المجتمع لاستعادة الحياة الإسلامية في ظل دولة الخلافة التي يراها هي نظام الحكم السياسي حصراً.
 
 وفي الغرب ، يعمل حزب التحرير يعمل على ترسيخ الهوية الإسلامية في الجاليات المسلمة والالتزام بأحكام الإسلام.
 
ولا يعمل الحزب في الغرب لتغيير أنظمة الحكم، ولكن يعمل على إعطاء صورة إيجابية عن الإسلام في المجتمع الغربي وينخرط في حوارات جادة مع المفكرين الغربيين والأكاديميين.
 
 
 
 
8/5/2011م