الرئيسية - للبحث
  
توقيف عناصر في "حزب التحرير" على خلفيّة دعوة لتظاهرة مناهضة لسوريا
الثلاثاء 19 نيسان 2011
ذكرت وكالة "فرانس برس" أن سبعة أشخاص ينتمون إلى "حزب التحرير" الإسلامي أوقفوا في الجنوب والشمال على خلفيّة توزيع دعوات للمشاركة في تظاهرة مناهضة للنظام السوري في طرابلس، وفق ما أفاد المسؤول الإعلامي في الحزب أحمد القصص، الذي أوضح للوكالة نفسها أنّ "الجيش اللبناني أوقف ثلاثة أشخاص من "حزب التحرير" في صيدا كانوا يقومون بلصق إعلانات تدعو الى التظاهر في طرابلس الجمعة المقبل"، مشيراً إلى أنّه "تم توقيف أربعة أشخاص في طرابلس على الخلفية نفسها، بينما تم توقيف سيارة في عكار كانت تبث دعوات عبر مكبرات صوت للمشاركة في تظاهرة طرابلس".
وأكّد القصص أنّ "التظاهرة مستمرة ولو أوقفوا المئات"، بعد أنّ كان "حزب التحرير ولاية لبنان" قد دعا إلى تجمّع بعد صلاة الجمعة قرب جامع المنصوري الكبير في طرابلس للانطلاق في تظاهرة دعماً لثورة الشام".
 
إلى ذلك، أفاد مكتب محافظ الشمال ناصيف قالوش، رداً على سؤال لـ"فرانس برس"، أنّ "حزب التحرير" أودع "قلم المحافظة علماً وخبراً بتنظيم تظاهرة في طرابلس، وأنّ مجموعة أحزاب وهيئات إسلاميّة أخرى تقدمت بعلم وخبر آخر حول تنظيم تظاهرة مؤيدة لسوريا". وأشار المكتب إلى أنّ المحافظ "سيبت غداً بالطلبين".
20-4-2011م