الرئيسية - للبحث
 
نشرت وكالة أ.ف.ب خبراً عن مسيرة نظمها حزب التحرير-لبنان تضامناً مع الأهل في مصر الكنانة، سبق للحزب أن اعلن عن هذه المسيرة عبر المكتب الإعلامي المركزي ومكتبه في بيروت.
ونشر موقع إيلاف الخبر نورده كما هو في المصدر مع تحفظ على العدد المذكور ووصف الحزب بالسني:
( مسيرة اسلامية في شمال لبنان تؤيد تظاهرات مصر )
طرابلس: نظم حزب التحرير الاسلامي اليوم الجمعة مسيرة في شمال لبنان تاييدا للتظاهرات المناهضة للرئيس حسني مبارك في مصر ودعت الى "الاطاحة بالطغاة" و"اقامة الخلافة الراشدة".
وسار حوالى 300 شخص يرفعون اعلاما سوداء كتب عليها عبارة "لا اله الا الله" عقب صلاة الجمعة من جامع المنصوري الكبير في طرابلس، نحو وسط المدينة حيث نفذوا اعتصاما، بحسب ما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.
وردد المشاركون في الاعتصام هتافات بينها "الامة تريد خلافة اسلامية"، و"يا جيوش المسلمين هبوا لنصرة هذا الدين"، ورفعوا لافتات كتب عليها "الامة تقرر نهاية عهد الطغاة"، و"هذا زمانك يا امة الاسلام".
وقال الشيخ محمد ابراهيم العضو في الحزب "ايها الحكام ايها الظالمون الناس مسلمون وما لم يحكموا باسلامهم (...) فلن يستقر حاكم ظالم على قدميه".
وكان الحزب ذكر في دعوته الى الاعتصام التي نشرها موقعه الالكتروني على الانترنت ان "حزب التحرير - ولاية لبنان يدعوكم الى كلمة حق ووقفة عز تعبر عن وحدة الامة وتستنهض المسلمين للاطاحة بالطغاة واقامة الخلافة الراشدة".
وأسس "حزب التحرير" في 1953 رجل دين فلسطيني من القدس هو تقي الدين النبهاني وانتشر لاحقا في دول عدة عربية واسلامية رغم حظره في معظمها، وهدفه اقامة "دولة الخلافة" اي دولة اسلامية واحدة تضم كل البلدان الاسلامية ويشكل لبنان "ولاية" فيها.
وقد حصل هذا الحزب السني في لبنان على "علم وخبر" في العام 2006 من وزارة الداخلية.
وتشهد مصر انتفاضة شعبية غير مسبوقة للمطالبة برحيل حسني مبارك.
وتنظم مجموعات شبابية لبنانية منذ الجمعة الماضي تظاهرات امام السفارة المصرية في بيروت مؤيدة للتحرك الشعبي في مصر.))
  " name="movie" /> " />
4-2-2011