الرئيسية - للبحث
 
نشرت صحيفة "بي دي نيوز 24" خبر اعتقال ستة من شباب حزب التحرير يوم أمس الخميس 20/1/2011، حيث ذكرت أنّ فرقة من قوات التدخل السريع اعتقلت ستة من شباب حزب التحرير الذي وصفته بالإسلامي المحظور من مدينة "جهيجاتالا".
ونقلت الصحيفة نقلا عن مساعد مدير فرقة التدخل السريع قوله أنّ اعتقال الشباب من قبل قوات التدخل السريع يوم الخميس حوالي الساعة الرابعة والنصف صباحا، جاء بناءا على معلومات أنّ لديهم كتب جهادية ومنشورات.
وأضافت الصحيفة أنّ المعتقلين هم شيخ شهنواز سلطان ويبلغ من العمر 23 عاما، وفردوس وحيد 23 عاما، ونوازش عزام 22 عاما، وعاصفور رحمن 23 عاما، وتوحيد الإسلام 18 عاما، والأمين 20 عاما. وأشارت الصحيفة نقلا عن مسئول الفرقة أنّ التحقيقات الأولية أظهرت أنّ الشباب المعتقلين هم طلاب في جامعة دكا.
انتهت الترجمة
تأتي هذه الحملة المسعورة من الاعتقالات في صفوف شباب الحزب في بنغلادش والتي يُتوقع لها أن تستمر، بسبب تنظيم الحزب هذا الشهر حملة لفضح سياسات الحكومة الخيانية ضد البلاد، ونشر الحزب لملف تحت عنوان "عامان على حكومة الشيخة حسينة: سياسات لخدمة أمريكا وبريطانيا والهند وحرب صليبية ضد الإسلام" وسيقوم الحزب بسلسلة من النشاطات العامة في مختلف المدن الرئيسة اعتبارا من 14 إلى 30 من كانون الثاني 2011، لحشد الرأي العام ضد سياسات الحكومة، وحض الناس والعلماء والسياسيين والمفكرين وأهل القوة والمنعة للإطاحة بحكومة الشيخة حسينة وإقامة دولة الخلافة.
21-1-2011