الرئيسية - للبحث
 
التاريخ الهجري     26 من ذي الحجة 1431
التاريخ الميلادي     2010/12/02م
رقم الإصدار: 1431 هـ / 23 
مؤتمر صحافي:
موقف حزب التحرير من القضايا الدولية والإقليمية الساخنة
عقد المكتب الإعلامي المركزي اليوم مؤتمراً صحفياً في فندق البريستول - بيروت، تحدث فيه ممثلو الحزب الإعلاميون في عدد من القضايا السياسية المهمة وهي: لبنان وفلسطين والعراق والسودان وأفغانستان وباكستان. ويأتي هذا المؤتمر متابعة للمؤتمر الإعلامي الذي عقده في الصيف الماضي بعنوان "موقف حزب التحرير من القضايا الدولية والإقليمية الساخنة".
ولقد فوجئ الوافدون إلى المؤتمر بطوق عسكري مشدّد حول الطرق المؤدية إلى فندق البريستول حيث عُقد المؤتمر، إذ أُغلِقت هذه الطرق أمام السيارات وفتّش الجنودُ الناسَ العابرين، ما خلق أجواءً من الرعب لدى سكان المنطقة الذين استغربوا كما نستغرب نحن: هل يستحق مؤتمر صحافي يعقده حزب سياسي تاريخه خالٍ من أي عمل أمني وقد سبقته عشرات المؤتمرات والندوات ... هل يستحق هذه التدابير المرعبة؟!
الواقع أن هذه التدابير مصطنعة ولا شأن لها بأي اعتبار أمني، بل هو قرار سياسي لدى بعض الأجهزة الرسمية وأحد التيارات السياسية لإحاطة حزب التحرير بهالة من الرعب لنفي الصورة السياسية السلمية التي باتت مدركة لدى الأوساط السياسية والإعلامية والشعبية... وقبلها جميعاً لدى الأجهزة الأمنية. فهل ما زال طاقم السلطة السياسية مصراً بعد ذلك كله على أن العهد الأمني قد ولى؟!
ابتدأ المؤتمر بكلمة لمدير المؤتمر الأستاذ فادي عبد اللطيف، الذي نوّه بأن هذا المؤتمر يأتي متابعة للمستجدات في القضايا السياسية الإقليمية والدولية، التي سبق أن عالجها مؤتمر الصيف والتي تم إصدار كتاب خاص بها أُعلن عنه، ثم قدّم المتحدثين حيث ألقى الأستاذ عثمان بخاش مدير المكتب الإعلامي المركزي كلمة تضمنت موقف حزب التحرير تجاه قضية فلسطين، تلاها كلمة ألقاها بخاش عن قضية أفغانستان، ثم كلمة ألقاها الأستاذ محمد حنفي من المكتب الإعلامي المركزي من تركيا عن قضية العراق، ثم استمع الحضور إلى كلمة الأستاذ عثمان إبراهيم أبو خليل من المكتب الإعلامي في السودان عن قضية فصل جنوب السودان، تبعه كلمة ألقاها الأستاذ نسيم غاني من المكتب الإعلامي المركزي من باكستان عن الأزمة السياسية في باكستان (باللغة الإنجليزية) تمت ترجمتها إلى العربية فوراً، ثم ألقى الأستاذ أحمد القصص رئيس المكتب الإعلامي في لبنان كلمة عن القضية اللبنانية ومستجداتها.
على أثر ذلك تم طرح أسئلة من الحضور قام المتحدثون بالإجابة عليها.
نرحب بأي استفسار عن مواقف الحزب على العنوان المذكور أدناه.
عثمان بخاش
مدير المكتب الإعلامي المركزي
لحزب التحرير