الرئيسية - للبحث
 
نشرت صحيفة "ذي ديلي ستار" اليوم الأربعاء الموافق 21/7 خبراً تحت عنوان "الوزارة اللبنانية تقول أنّ مؤتمر حزب التحرير لم يخالف القانون"، حيث أفادت الصحيفة أنّ وزارة الداخلية أصدرت بياناً يوم الثلاثاء تُعلن فيه أنّ عقد المؤتمر من قبل حزب إسلامي مثير للجدل لم يخالف القوانين. وقال البيان أنّ مجلس الأمن الداخلي قرر خلال جلسته في 13/7 أن يبعث بتوصية إلى مجلس الوزراء يحثه فيها على إلغاء الترخيص الممنوح لجماعة حزب التحرير في لبنان.
وأضاف البيان أنّ مجلس الأمن كان قد طالب بمنع الحزب من القيام بأي نشاط إذا كان يفتقر إلى إذن، إلى حين انتظار القرار النهائي من مجلس الوزراء، لكن البيان الصادر عن وزارة الداخلية أكّد وقال أنّ عقد اجتماعات داخل قاعات مغلقة لا يحتاج إلى إذن.
وأضافت الصحيفة أنّ الحزب دعا إلى إعادة بناء الخلافة الإسلامية العالمية، حيث عقد مؤتمرا لمدة يومين ابتداءً من يوم الأحد في فندق بريستول، لمناقشة التحديات الرئيسية التي تواجه المسلمين في العالم.
ونقلت الصحيفة دهشة وزير الطاقة والمياه جبران باسل يوم الاثنين من انعقاد المؤتمر بعد تلقيه وعوداً بأنه سيتم حظر الحزب من قبل رئيس الوزراء سعد الحريري ووزير الداخلية زياد بارود خلال جلسة رئاسة الوزراء الأسبوع الماضي.
21-7-2010