الرئيسية - للبحث

 

قالت وسائل إعلام عديدة منها: صحيفة البيان الإماراتية وصحيفة القدس العربي وشبكة الإعلام العربية وجريدة الشعب  ووكالة عمون الإخبارية والسياسية أن النظام الأردني المجرم قام بالتصدي والاعتقال لحملة الدعوة من شباب حزب التحرير الذين يصدعون بالحق في بيوت الله ويذكرون الأمة بواجب تحكيم القرآن وواجب الوحدة على أساس الإسلام بإقامة الخلافة التي بشر بها رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.
 
نص الخبر:
عمان - يو بي آي: أعلن مصدر في "حزب التحرير" المحظور في الأردن، أمس، أن السلطات الأمنية الأردنية نفذت حملة اعتقالات في صفوف نشطاء الحزب.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن الاعتقالات جرت في أعقاب نشاط نفذه الحزب، أول من أمس، في عدد من مساجد المملكة في ذكرى سقوط الخلافة الإسلامية، حيث ألقى عدد من خطباء المساجد خطبا تدعو لإحياء الخلافة، مضيفاً أنه تأكد لغاية الآن اعتقال 4 من أعضاء الحزب من كل من عمان واربد.
وأشار إلى أن الحزب يدقق للحصول على معلومات عن بقية أعداد معتقليه، مؤكداً أن حملة الاعتقالات الجديدة هي الأولى التي تنفذ منذ ما يزيد عن عام.
وتأسس "حزب التحرير" في العام 1953 على يد الفلسطيني تقي الدين النبهاني، ويدعو إلى عودة الخلافة الإسلامية التي انتهت على يد كمال الدين اتاتورك في تركيا العام 1924، حيث تحظر معظم الدول العربية والإسلامية الحزب وتلاحق أعضاءه أمنياً، غير أن للحزب نشاطا واسعا في لبنان والسودان والضفة الغربية.
انتهى الخبر
(وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (8) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِوَالأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (9) إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ )
ونحن نقول للنظام الأردني بأن الخلافة ستقوم رغم أنفك وأنف أسيادك الأوروبيين والأميركان، هذا وعد من الله مالك الملك عالم الغيب والشهادة.
11-7-2010