الرئيسية - للبحث
 
في لقاء مع وكالة هلا فلسطين
أبو عرقوب: حزب التحرير لم يتزحزح ولم يحد عن هدفه قيد انملة ويعلنها صريحة مدوية أنه يريد خلافة إسلامية
نشرت وكالة هلا فلسطين المقابلة التالية مع الدكتور مصعب أبو عرقوب عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بخصوص تطورات الاحداث في مسيرة رام الله وما تبعها من مسيرات في مدن الضفة.
نص الخبر:
اطلاق الرصاص الحي على عناصره
حزب التحرير يتهم الأجهزة بالضفة باعتقال عناصره من المستشفيات
 
هلا فلسطين - خاص
كشف عضو المكتب الاعلامي لحزب التحرير -فلسطين مصعب ابو عرقوب ان الأجهزة الأمنية بالضفة قامت باعتقال بعض المصابين من داخل المستشفيات في قلقيلية و سلفيت.
وأكد ابو عرقوب في تصريح ل" هلا فلسطين " ان الاجهزة الامنية قامت باعتقال ثلاثة من عناصر الحزب من داخل مستشفى بقلقيلية قبل ان يتم الافرج عنهم مساء امس وتم ايضا اعتقال مصاب اخر من المستشفى بسلفيت وأكد ان اثنين من عناصر الحزب على الاقل اصيبا بالرصاص الحي خلال فض الأجهزة الأمنية بالضفة لمسيرة الحزب في نابلس.
 واشار الى اعتقال اكثر من مئتين من عناصر الحزب على الحواجز وخلال المسيرات في مختلف محافظات الضفة الغربية تعرض عدد من المعتقلين للضرب المبرح باعقاب البنادق والمسدسات
وحول نفي اجهزة السلطة بالضفة اطلاق النار على المتظاهرين اشار ابو عرقوب الى عدد من مقاطع الفيديو والصور ثبت صحة اقوال الحزب ،متهما اجهزة السلطة " بالكذب "قائلا "لقد تعودنا من السلطة الفلسطينية الكذب على جميع المستويات السياسية والامنية وغيرها" -على حد تعبيره - .
وحول عدم اعتراف الحزب بشرعية السلطة والعلم الفلسطيني قال -ابو عرقوب- " نعم ،نحن لا نعترف الا بالاحكام الشرعية التي تفرض علينا رؤية واضحة لحل قضية فلسطين رؤية شرعية ترى في فلسطين انها ارض خراجية ملك للأمة الإسلامية ،ويجب العمل على تحريرها كاملة
واشار الى الحزب ينظم لفعالياته من خلال تقدمه لما اسماه "اعلام وخبر" فقط للسلطة باعتبارها امرا واقعا ومن اجل النواحي التنظيمية من حيث السير وتنظيمه .
وحول اتهامات الناطق بلسان الأجهزة الأمنية بالضفة لمسيرات الحزب بالفوضوية والخارقة لللقانون قال" ان حزب التحرير ارقى من يرد على هذه الاتهامات ، حزب التحرير يعيش بين افراد الامة وشبابه معرفون وخطه في الدعوة يسير على طريقة الرسول عليه السلام في الدعوة ، فاذا كان للضميري مشكلة في الطريقة الشرعية للعمل وانتقادات لطريقة الرسول في الصدع بالحق ...فالاصل ان يحاسب نفسه قبل يقف يوم القيامة امام الله" – حسب تعبيره - .
وشدد ابو عرقوب على موقف حزب التحرير بسعيه لاقامة حكم الله في الارض باقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة وان الحزب لم يتزحزح ولم يحيد عن هدفه قيد انملة ويعلنها صريحة مدوية انه يريد خلافة لا دولة علمانية او مدنية او ديمقراطية .
3-7-2011م