الرئيسية - للبحث

 

حزب التحرير- فلسطين ينظم سلسلة محاضرات ودروس بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

نظم حزب التحرير- فلسطين خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة محاضرات ودروس بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية، في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية، من الخليل جنوباً حتى جنين شمالاً. فقد نظم الحزب محاضرات في محافظة الخليل، ففي مدينة الخليل عقد ست محاضرات، وكذلك في كل من إذنا وتفوح ونوبا وبيت أولا، وفي محافظة بيت لحم عقد محاضرات في كل من حوسان وبتير والعبيدية، وفي محافظة رام الله عقد محاضرات ودروس في قرى غرب رام الله وفي بدو، وفي نابلس عقد محاضرتين في كل من مدينة نابلس وبلدة عقربا، وفي محافظة سلفيت عقد محاضرة في بلدة بديا، وفي جنين عقد محاضرتين في كل من مدينة جنين والسيلة الحارثية، وفي قلقيلية عقد محاضرتين.

وفي السياق ذاته، نظم حملة الدعوة في كل من صور باهر وشعفاط ورأس العامود وسلوان محاضرات ودروس حاشدة بهذا الخصوص.

أتفق فيها المحاضرون والمدرسون على ضرورة اسقاط تاريخ الأمة على حاضرها لإنارة الدرب ومعرفة الوجهة الصحيحة، معتبرين أن حدث الهجرة كان فاصلاً في حياة البشرية بأسرها ويمثل تأسيساً للدولة الإسلامية الأولى، داعين الثوار في البلدان العربية إلى تتويج ثوراتهم بإقامة الخلافة التي ستكون بدورها مفصلاً هاماً في تاريخ البشرية اليوم وتغييراً جوهرياً في الموقف الدولي وإنقاذا للبشرية من ظلمات الرأسمالية.

وأفادت مصادر في المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأنّ السلطة منعت الحزب من عقد محاضرة في الخليل في صالة جواهر أول عيصى، حيث هددت أجهزة السلطة الأمنية صاحب الصالة بمداهمة الصالة وتحطيم محتوياتها إذا ما تم عقد المحاضرة التي سبق وأعلن شباب حزب التحرير في الخليل عن تنظيمها في القاعة المذكورة، مما أضطر الشباب إلى عقدها في المسجد القريب. وهو ما استنكره الحزب ووصفه بمنع لكلمة الحق وصد عن سبيل الله ومخالفا ما تدعيه السلطة من قوانين وحريات.

وبحسب المكتب الإعلامي فإنّ هذه الفعاليات لا زالت مستمرة ولا زال الحزب ينظم العديد منها في كافة مدن وقرى الضفة الغربية، وتم الإعلان عن العديد منها على صفحات الموقع الإليكتروني للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين.

4-12-2011