الرئيسية - للبحث

الأحد، 19 رجب 1438هـ                                      16/04/2017م                          رقم الإصدار: ب ن/ص- 19/1438

 

بيان صحفي

الذكرى الـ 96 لهدم الخلافة ذكرى أليمة تستنهض همم المخلصين

   في مثل هذه الأيام من شهر رجب الخير، وبالتحديد في الثامن والعشرين منه لسنة 1342هـ هدم الكافر المستعمر دولة الخلافة العثمانية، ومنذ ذلك الحين والأمة الإسلامية غارقة في الضعف والفقر والعذاب والفرقة، يسومها أعداؤها سوء العذاب ويتطاول عليها أحط وأخس أهل الأرض، ليبرهن ذلك كله على حاجة الأمة الماسة إلى دولة توحدهم، وخليفة يرعاهم ويذود عن حياضهم.

وإننا بدورنا ومنذ عام 1953م ونحن نغذ الخطا ونواصل المسير نحو استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ونشحذ الهمم ونرشد الجموع نحو درب النجاة والقوة والتمكين.

  فتحت شعار:

"الخلافة قوة بعد ضعف وأمن بعد خوف"

   يحيي حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين هذه الذكرى الأليمة لهذا العام لنستنهض همم المخلصين وننبه الغافلين، عبر فعاليات تجوب الضفة الغربية وقطاع غزة، لنواصل المسير نحو الهدف المنشود، بتنظيم محاضرات وندوات ودروس وزيارات ووقفات عبر البلاد طولا وعرضا آملين أن يفتح الله قلوب المؤمنين لفكرتنا، فيمدنا بأقوياء وأتقياء المسلمين.

   وقد استهل الحزب في الضفة وقطاع غزة فعالياته بحملة زيارات ميدانية لعموم ووجهاء الناس امتدت لثلاثة أسابيع متتالية، ويواصل تنظيم دروس وكلمات ومحاضرات وندوات، كما يواصل تنظيم وقفات وطاولات حوارية فكرية على امتداد القطاع، ويعتزم تنظيم ندوة مركزية يوم الثلاثاء 18/04/2017م في المنطقة الوسطى.

وفي الضفة الغربية فإننا على موعد مع مؤتمر حاشد في رام الله-البيرة، عصر السبت 22/4/2017م في ساحة بلدية البيرة، يتبعه في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة مسيرة جماهيرية وذلك يوم الثلاثاء 25/4/2017 لتكون رسالة تصل إلى كل تقي نقي قوي ينهض من فوره ليضم جهده إلى جهودنا الرامية إلى استعادة الأمة لمكانتها وعزتها.

وهذه دعوة مفتوحة للأهل في فلسطين للمشاركة في هذه الفعاليات.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

في الأرض المباركة – فلسطين