الرئيسية - للبحث

 

الجمعة، 4جمادي الأول 1434هـ                       15/03/2013م                                 رقم الإصدار: ص/خ ب- 133/013

خبر صحفي

شباب حزب التحرير يشاركون في عزاء

عميد الإصلاح في فلسطين وعضو حزب التحرير الحاج زهير مرقة

أمّت وفود وشباب حزب التحرير بيت العزاء الذي أقيم للحاج زهير مرقة –أبي رشاد- في ديوان آل الشعرواي، لتقديم واجب العزاء برحيل حامل دعوة الإسلام وعميد الإصلاح في فلسطين الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى ليلة الجمعة في مدينة الخليل.

وقد تحدث الدكتور ماهر الجعبري عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين في بيت العزاء ناقلا تعازي الحزب في فلسطين لآل مرقة، ومشيرا لمآثر الفقيد كرجل من رجالات فلسطين، وكحامل دعوة الخلافة.

وقال إن الفقيد قضى حياته في إصلاح ذات البين، وفي فض النزاعات وحقن دماء المسلمين وإحقاق السلم الأهلي في محافظة الخليل وغيرها من محافظات فلسطين، في ظل غياب الإسلام وسلطانه عن الحكم وعن إقامة العدل.

وقال الجعبري، أن أبا رشاد رحمه الله، قضى حياته يفعل الخيرات ويدعو للخير ولتحكيم شرع الله في ظل هجمة غربية حاقدة على الإسلام والمسلمين، وأنه انخرط في حمل مشروع الخلافة مع حزب التحرير وتحرك مع شبابه، وباشر المحاسبة السياسية، وشارك مع وجهاء خليل الرحمان في الوفود التي يحركها الحزب لتوجيه رعاية مصالح الناس على أساس الإسلام في ظل غياب تطبيق الأحكام الشرعية.

ودعا الله أن يرحم الفقيد وشهداء الأمة في الشام وفي بلدان الربيع الثوري المتفجر بركانا ضد الهيمنة الغربية، وأن تتحقق في الأرض الدعوة التي نذر الفقيد لها نفسه، كما نذر شباب الحزب أنفسهم لها، حتى تعود الخلافة التي تصدع بها حناجر الثائرين، وختم بالدعاء أن تتحقق في الفقيد وفي الحضور الصفة التي ذكرها الله في كتابه:

 

"مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً"

 


موقع حزب التحرير                                                   موقع المكتب الإعلامي

www.hizb-ut-tahrir.org                                       www.hizb-ut-tahrir.info

تلفون:    0598819100                                         موقع المكتب الإعلامي – فلسطين

بريد الكتروني :  www.pal-tahrir.info                        عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.