الرئيسية
  • تعليق صحفي: النظام السوداني يضع اللمسات الأخيرة على خيانة التطبيع ويستعد لإعلانها تحت ذريعة الحصول على مساعدات اقتصادية وتسهيلات سياسية!

    تعليق صحفي: النظام السوداني يضع اللمسات الأخيرة على خيانة التطبيع...

    الأحد، 27 أيلول/سبتمبر 2020 12:00
  • النظام المصري الخائن يستأسد على أهل فلسطين ومصر ويسفك دماءهم الطاهرة!

    النظام المصري الخائن يستأسد على أهل فلسطين ومصر ويسفك دماءهم الطاهرة!

    الأحد، 27 أيلول/سبتمبر 2020 07:47
  • تعليق صحفي: منظمة التحرير صنيعة حكام العرب بإرادة ورعاية غربية، ولا تملك حق تمثيل أهل فلسطين أو تفويض من يمثلهم!

    تعليق صحفي: منظمة التحرير صنيعة حكام العرب بإرادة ورعاية غربية، ولا...

    السبت، 26 أيلول/سبتمبر 2020 17:58
  • تعليق صحفي: مشاركة وزراء السلطة في لقاء لدعم تطبيق اتفاقية سيداو ومخرجاتها الخبيثة، إصرار على محاربة الإسلام وتحدٍ لأهل فلسطين في ثقافتهم ومعتقداتهم!

    تعليق صحفي: مشاركة وزراء السلطة في لقاء لدعم تطبيق اتفاقية سيداو...

    الخميس، 24 أيلول/سبتمبر 2020 21:02
  • فلسطين بحاجة لتحرك عسكري ينقذها وليس جعجعات تُضيّعها!

    فلسطين بحاجة لتحرك عسكري ينقذها وليس جعجعات تُضيّعها!

    الخميس، 24 أيلول/سبتمبر 2020 00:19

النظام المصري الخائن يستأسد على أهل فلسطين ومصر ويسفك دماءهم الطاهرة!

أعلنت نقابة الصيادين الفلسطينيين عن مقتل صيادين اثنين وإصابة شقيقهما الثالث بنيران الجيش المصري قرب الحدود البحرية مع مصر يوم أمس الجمعة.

إن هذه الهمجية التي يتعامل بها النظام المصري مع أهل غزة المحاصرين تدل على مدى إجرام النظام المصري وحقده، وكيف أنه يُعبئ الجيش بطريقة وحشية ليستهين بقتل صيادين لأنهم تجاوزوا حدود سايكس بيكو التي رسمها الغرب الكافر ويجعل تلك الحدود مقدسة تستوجب جعل أم الصيادين الثكلى تبكي وتصرخ على أبنائها الذين خرجوا طلباً للرزق يحملون أدوات صيدهم ليعودوا جثثاً مزقها الرصاص! لا لشيء إلا لأنهم مسلمين تجاوزوا تلك الحدود اللعينة ولو كانوا يهودا لأمر النظام بإنقاذهم وإعادتهم سالمين!

إن هذه الجريمة تبين مدى حاجة أهل مصر وأهل فلسطين لإسقاط نظام السيسي المجرم الذي لا يرقب في أهل مصر ولا في أهل فلسطين إلاً ولا ذمة، فيسفك دماء أهل فلسطين في عرض البحر ويسفك دماء أهل مصر على البر كما حصل في مظاهرات الأمس، وأن يتوج أهل مصر تحركهم الحالي بإسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه وأن يقيموا على أنقاض حكم السيسي البائس دولة خلافة راشدة تفك الحصار عن  غزة وتحرر فلسطين من يهود وتحفظ دماء أهل مصر وفلسطين وتعيد لجيش مصر أمجاد عين جالوت.

التاريخ الهجري           23من ذي القعدة 1434

التاريخ الميلادي           2013/09/29م

رقم الإصدار:   11/1434هـ

بيان صحفي

في روسيا - الإسلام محظور

)مترجم(

يقول الله سبحانه وتعالى:

))وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ((

في يوم الجمعة الماضي، 27 سبتمبر/ أيلول 2013، نظم شباب حزب التحرير حملة احتجاجات واسعة في مناطق مختلفة من روسيا تحت عنوان "في روسيا - الإسلام محظور". وكان السبب في تنظيم هذه الحملة هو تصرفات السلطات الروسية، التي تشير إلى أن روسيا تريد منع كل ما له صلة بالإسلام. فقرار محكمة نوفوروسيسك باعتبار أن القرآن متطرف، وقتل عضو حزب التحرير غباييف عبد الله من قبل قوات الأمن، وحظر الحجاب في المدارس، وهدم بيت الله - مسجد الإخلاص وسجن إمامه رستم سافين، كل هذه الأعمال تبين حقيقة سعي روسيا لمنع كل ما له صلة بالإسلام. وقد تحدث شباب حزب التحرير في المساجد في كل من موسكو، وسانت بطرسبرغ، وأوفا، وقازان، وتيومن وغيرها من المدن الكبرى في روسيا، لدعوة الأمة إلى العمل معًا من أجل الدفاع عن الإسلام وحماية مصالح المسلمين. كما وُجّهت خطابات باسم حزب التحرير روسيا إلى الأئمة والمفتين تدعوهم للدفاع عن الإسلام والمسلمين. أيضا تم توزيع منشورات في المساجد تطالب المسلمين في روسيا بدعم حزب التحرير وتدعوهم للدفاع عن الإسلام. كذلك رفعت على امتدادات الجسور وتقاطعات الطرق، لافتات كتب عليها: "توقفوا عن قتل المسلمين"، "روسيا ضد الإسلام. تم حظر القرآن في 17/09/2013" وغيرها الكثير.

كما وقف أيضا في الشوارع مسلمون يرفعون يافطات تحمل العبارات التالية: "أنا قتلت لإيماني بالله.. غباييف عبد الله"، "في روسيا تم حظر القرآن. أنا ضد ذلك"، " في روسيا يتم هدم المساجد. أنا ضد ذلك"، والعديد من الملصقات الأخرى، لجذب انتباه الناس إلى هذه الحقائق من أجل أن تؤثر بالتالي على السياسة المعادية للإسلام من قبل السلطات الروسية.

وقد تمت هذه الحملة بنجاح، حيث لفتت انتباه وسائل الإعلام وجذبت اهتمامها، أيضا قوبلت الحملة من قبل المسلمين بالدعم والتأييد. يقول الله سبحانه وتعالى:

))وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأرْضُ)) البقرة: 251

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا

للمزيد من التفاصيل

خطب ودروس

مع الأحداث

الإصدارات

فعاليات حزب التحرير في فلسطين

حزب التحرير في العالم

تابعنا عبر فيسبوك

من نظام الحكم في الإسلام

في الإسلام لا يوجد مجلس وزراء بيده الحكم بمجموعه (على الشكل الديمقراطي)، بل إنّ الخليفة هو الذي تبايعه الأمة ليحكمها بكتاب الله وسنة رسوله، والخليفة يعين له معاونين (وزراء تفويض) يعاونونه في تحمل أعباء الخلافة، فهم وزراء بالمعنى اللغوي، أي معاونون للخليفة فيما يُعَيِّنُهم له.

كتاب

ومضات

مقالات