الرئيسية
  • ملكية فلسطين للأمة الإسلامية ولا قيمة لتصريحات بمبيو ولا عزاء للمفرطين

    ملكية فلسطين للأمة الإسلامية ولا قيمة لتصريحات بمبيو ولا عزاء للمفرطين

    الثلاثاء، 19 تشرين2/نوفمبر 2019 21:03
  • أجهزة السلطة القمعية تتغول على شباب حزب التحرير فتقتحم البيوت وتروع الآمنين!

    أجهزة السلطة القمعية تتغول على شباب حزب التحرير فتقتحم البيوت وتروع...

    الثلاثاء، 19 تشرين2/نوفمبر 2019 14:10
  • تعليق صحفي: المستوطنون يقتحمون وقف الصحابي تميم الداري!  وقرار السلطة بتمليكه للكنيسة الروسية وضع حجر الاساس لتسريب الأرض ليهود!

    تعليق صحفي: المستوطنون يقتحمون وقف الصحابي تميم الداري! وقرار...

    الثلاثاء، 19 تشرين2/نوفمبر 2019 13:20
  • شرعية المستوطنات...صفعة أمريكية جديدة للسلطة والحكام الأقنان إن كانوا يعقلون!

    شرعية المستوطنات...صفعة أمريكية جديدة للسلطة والحكام الأقنان إن...

    الثلاثاء، 19 تشرين2/نوفمبر 2019 13:09
  • آل تميم ينفذون وقفة أمام محكمة العدل العليا، والقضاء يحاول إرهاقهم ودفعهم للاستسلام

    آل تميم ينفذون وقفة أمام محكمة العدل العليا، والقضاء يحاول إرهاقهم...

    الإثنين، 18 تشرين2/نوفمبر 2019 22:43

Alternative flash content

Requirements

شرعية المستوطنات...صفعة أمريكية جديدة للسلطة والحكام الأقنان إن كانوا يعقلون!

 أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يوم الاثنين أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر المستوطنات "الإسرائيلية" في الضفة الغربية المحتلة مخالفة للقانون الدولي.

صفعة جديدة توجهها الإدارة الأمريكية إلى السلطة وأحلامها في الدويلة الهزيلة، فبعد أن أمضت السلطة والحكام عقودا في التشبث بقرارات وقوانين خبيثة سطرتها أمريكا والغرب المستعمر من أجل تصفية قضية فلسطين وفق رؤية معينة، الآن جاء ترامب في رسالة مفادها بأن ما صنعته لهم أمريكا لم يعد يناسبها وستصنع لهم قرارات وقوانين جديدة عليهم التشبث بها كسابقاتها، وهم لأنهم استمرأوا الخيانة والتفريط بدلا من أن يرتدوا عن تبعيتهم للغرب، رجعوا للمطالبة بالقوانين والقرارات التي تقضي بتصفية القضية وكأنهم أبطال قوانين ودعاة مواثيق!!

لقد كان حريا بالسلطة وقادتها أن يدركوا أنهم لن يجنوا من الشوك العنب، وأن حبال الكفر أوهن من بيت العنكبوت فيتوبوا إلى ربهم ويكفوا عن عداوتهم لفلسطين وقضيتها وأهلها، ولكن أنى لسلطة ولدت من رحم خبيث أن تصنع خيرا لنفسها أو لفلسطين.

إنّ فلسطين أرض إسلامية وحلها الشرعي الوحيد لا يكون عبر أمريكا ولا الأمم المتحدة ولا الاتفاقيات الخيانية، بل يكونبأن تحررها جيوش الأمة من دنس الاحتلال فتقلعه من جذوره ولا تبقي له أثرا، وغير ذلك عبث ومضيعة للوقت.

 

التاريخ الهجري           23من ذي القعدة 1434

التاريخ الميلادي           2013/09/29م

رقم الإصدار:   11/1434هـ

بيان صحفي

في روسيا - الإسلام محظور

)مترجم(

يقول الله سبحانه وتعالى:

))وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ((

في يوم الجمعة الماضي، 27 سبتمبر/ أيلول 2013، نظم شباب حزب التحرير حملة احتجاجات واسعة في مناطق مختلفة من روسيا تحت عنوان "في روسيا - الإسلام محظور". وكان السبب في تنظيم هذه الحملة هو تصرفات السلطات الروسية، التي تشير إلى أن روسيا تريد منع كل ما له صلة بالإسلام. فقرار محكمة نوفوروسيسك باعتبار أن القرآن متطرف، وقتل عضو حزب التحرير غباييف عبد الله من قبل قوات الأمن، وحظر الحجاب في المدارس، وهدم بيت الله - مسجد الإخلاص وسجن إمامه رستم سافين، كل هذه الأعمال تبين حقيقة سعي روسيا لمنع كل ما له صلة بالإسلام. وقد تحدث شباب حزب التحرير في المساجد في كل من موسكو، وسانت بطرسبرغ، وأوفا، وقازان، وتيومن وغيرها من المدن الكبرى في روسيا، لدعوة الأمة إلى العمل معًا من أجل الدفاع عن الإسلام وحماية مصالح المسلمين. كما وُجّهت خطابات باسم حزب التحرير روسيا إلى الأئمة والمفتين تدعوهم للدفاع عن الإسلام والمسلمين. أيضا تم توزيع منشورات في المساجد تطالب المسلمين في روسيا بدعم حزب التحرير وتدعوهم للدفاع عن الإسلام. كذلك رفعت على امتدادات الجسور وتقاطعات الطرق، لافتات كتب عليها: "توقفوا عن قتل المسلمين"، "روسيا ضد الإسلام. تم حظر القرآن في 17/09/2013" وغيرها الكثير.

كما وقف أيضا في الشوارع مسلمون يرفعون يافطات تحمل العبارات التالية: "أنا قتلت لإيماني بالله.. غباييف عبد الله"، "في روسيا تم حظر القرآن. أنا ضد ذلك"، " في روسيا يتم هدم المساجد. أنا ضد ذلك"، والعديد من الملصقات الأخرى، لجذب انتباه الناس إلى هذه الحقائق من أجل أن تؤثر بالتالي على السياسة المعادية للإسلام من قبل السلطات الروسية.

وقد تمت هذه الحملة بنجاح، حيث لفتت انتباه وسائل الإعلام وجذبت اهتمامها، أيضا قوبلت الحملة من قبل المسلمين بالدعم والتأييد. يقول الله سبحانه وتعالى:

))وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأرْضُ)) البقرة: 251

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا

للمزيد من التفاصيل

خطب ودروس

مع الأحداث

Alternative flash content

Requirements

الإصدارات

فعاليات حزب التحرير في فلسطين

حزب التحرير في العالم

Alternative flash content

Requirements

Alternative flash content

Requirements

تابعنا عبر فيسبوك

من نظام الحكم في الإسلام

الخلافة ليست نظاماً إمبراطورياً: إذ إنّ النظام الإمبراطوري بعيد عن الإسلام كل البعد. فالأقاليم المركزية في النظام الإمبراطوري تحظى بالرعاية والمميزات أكثر من غيرها، بينما الولايات في نظام الخلافة ينفق عليها بحسب حاجتها دون تفريق بين ولاية وأخرى.

كتاب

ومضات

مقالات