الرئيسية
  • أهالي وأقارب الشاب محمود هاني داغر يحتجون على اعتقال ابنهم

    أهالي وأقارب الشاب محمود هاني داغر يحتجون على اعتقال ابنهم

    الجمعة، 15 كانون2/يناير 2021 17:47
  • محافظة رام الله تتكتم على المسؤولين عن جريمة اختطاف وتعذيب الأستاذ حسن المصري وتتلكأ في محاسبتهم

    محافظة رام الله تتكتم على المسؤولين عن جريمة اختطاف وتعذيب الأستاذ...

    الخميس، 14 كانون2/يناير 2021 15:01
  • ﴿إِنَّ ٱلَّذِینَ یُحَاۤدُّونَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ أُو۟لَٰۤئِكَ فِی ‌ٱلۡأَذَلِّینَ﴾

    ﴿إِنَّ ٱلَّذِینَ یُحَاۤدُّونَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ أُو۟لَٰۤئِكَ فِی...

    الأربعاء، 13 كانون2/يناير 2021 18:30
  • وفد من حزب التحرير يسلم محافظة رام الله والبيرة كتابا حول اعتداءات الأجهزة الأمنية وهمجيتها

    وفد من حزب التحرير يسلم محافظة رام الله والبيرة كتابا حول اعتداءات...

    الثلاثاء، 12 كانون2/يناير 2021 13:51
  • كيان يهود يلتهم ما تبقى من الأرض، والسلطة تتسول الفتات على أعتاب المشاريع الاستعمارية!

    كيان يهود يلتهم ما تبقى من الأرض، والسلطة تتسول الفتات على أعتاب...

    الإثنين، 11 كانون2/يناير 2021 23:27

كيان يهود يلتهم ما تبقى من الأرض، والسلطة تتسول الفتات على أعتاب المشاريع الاستعمارية!

أوعز رئيس وزراء كيان يهود بالمضي في بناء 800 وحدة استيطانية في مناطق "يهودا والسامرة". يأتي هذا بالتزامن مع الاجتماع الرباعي (فرنسا-ألمانيا-مصر-الأردن) في القاهرة وبمباركة السلطة الفلسطينية وذلك لاستئناف مفاوضات السلام بين السلطة وكيان يهود.

ففي اللحظة التي يلتهم فيها كيان يهود ما تبقى من مناطق "سي" في الضفة الغربية، التي بقيت محظورة على التمدد الديمغرافي من أهل فلسطين بفعل اتفاقية أوسلو المشؤومة، نجد السلطة متمسكة بتلك الاتفاقيات التي أفرغت الأرض ليتوسع فيها المُحتل، ونراها لا تتوقف عن تسول حل الدولتين التفريطي في كل مناسبة ولقاء، وليس آخرها الاجتماع الرباعي في القاهرة.

إن هذا التمدد والتوسع من كيان يهود لم يكن ليحصل لولا منظمة التحرير واتفاقيتها المشؤومة، التي أصبحت إفرازاتها الإجرامية واقعا ملموسا يقاسيه أهل فلسطين، والأصل أن تلفظ تلك المنظمة لفظ النواة لا أن يتم العمل على إعادة تدويرها وإحيائها بانتخابات وائتلافات جديدة خاصة من قبل الفصائل التي تحمل شعار المقاومة كما يحصل هذه الأيام، وعلى أهل فلسطين أن يستنهضوا أمة الإسلام لتقوم بواجبها الذي أوجبه الله عليها فتحرك الجيوش لاقتلاع كيان يهود من جذوره وتحرير الأرض المباركة من شروره.


 

 
 
في لقاء على فضائية الحوار ضمن برنامج بانوراما فلسطينية، قال الدكتور ماهر الجعبري عضو المكتب الإعلامي للحزب، أن حزب التحرير يستمد شرعية وجوده وعمله من كتاب الله ومن غايته المتمثلة في استعادة الخلافة، وأكّد استمرار عمل الحزب بالقول: "نحن ماضون على الحق صادعون به".
وفيما بيّن الجعبري أن حزب التحرير ليس فصيلا فلسطينيا وليس في حالة تنافس على السلطة، قلل من شأن تصريحات الضميري حول حظر الحزب، وقال "إن القوى الفعلية والدول الحقيقية في العالم عجزت أن تنتزع من حزب التحرير هذه الشرعية الربانية".
 
واعتبر الدكتور الجعبري أن عمل الحزب سياسي فكري، وليس من نهجه التحريض على العمل المادي ضد الأنظمة، وبيّن أن عمله قائم على مفهوم المحاسبة السياسية في الإسلام، وبيّن أن الأنظمة التي تدعي الديمقراطية تفسح المجال لحرية العمل السياسي حسب مفهوم المعارضة فيها.
" name="movie" /> " />
 

8/1/2011

 

خطب ودروس

مع الأحداث

الإصدارات

فعاليات حزب التحرير في فلسطين

حزب التحرير في العالم

تابعنا عبر فيسبوك

من نظام الحكم في الإسلام

طريقة الإسلام في الحكم هي أنه يسوي بين المحكومين في جميع أجزاء الدولة، وينكر العصبيات الجنسية،  ويعطي لغير المسلمين الذين يحملون التابعية حقوق الرعية وواجباتها، فلهم ما للمسلمين من الإنصاف،  وعليهم ما على المسلمين من الانتصاف.

كتاب

ومضات

مقالات