الرئيسية
  • تعليق صحفي: سلطة أوسلو لا ترى حياة لها خارج مستنقع المفاوضات!!

    تعليق صحفي: سلطة أوسلو لا ترى حياة لها خارج مستنقع المفاوضات!!

    الخميس، 19 أيلول/سبتمبر 2019 13:18
  • القضاء الأردني يوسع الطريق أمام المضي في تنفيذ اتفاقية الغاز مع كيان يهود!

    القضاء الأردني يوسع الطريق أمام المضي في تنفيذ اتفاقية الغاز مع كيان...

    الأربعاء، 18 أيلول/سبتمبر 2019 10:07
  • حكومة لبنان ضاقت ذرعا بالأبرياء! لكنها فتحت أحضانها للعملاء!

    حكومة لبنان ضاقت ذرعا بالأبرياء! لكنها فتحت أحضانها للعملاء!

    الإثنين، 16 أيلول/سبتمبر 2019 23:02
  • أمريكا يهمها الحفاظ على أمن كيان يهود وإبقاء تصرفاته تحت رقابتها

    أمريكا يهمها الحفاظ على أمن كيان يهود وإبقاء تصرفاته تحت رقابتها

    الإثنين، 16 أيلول/سبتمبر 2019 15:48
  • رسالة صحفية

    رسالة صحفية": هل باتت وكالة معا منبرا لمهاجمة السنة والصحابة وثقافة...

    الأحد، 15 أيلول/سبتمبر 2019 07:25

Alternative flash content

Requirements

القضاء الأردني يوسع الطريق أمام المضي في تنفيذ اتفاقية الغاز مع كيان يهود!

  قررت المحكمة الدستورية الأردنية عدم مسؤولية مجلس الأمة -الذي يرفض الاتفاقية- عن الموافقة على اتفاقية الغاز المبرمة مع (إسرائيل).

وتنص الاتفاقية على تزويد الأردن بالغاز لمدة 15 عاماً بقيمة تصل إلى نحو 15 مليار دولار وهو ما اعتبر مبلغاً كبيراً في ظل انخفاض أسعار الغاز عالمياً وتوفر المصادر البديلة.

رغم وضوح أن هذه الاتفاقية لا تصب في صالح الناس في الأردن وإنما تصب في صالح كيان يهود وتوفر له الدعم إلا أن القضاء الأردني يأبى إلا أن يساند النظام في تمرير هذه الاتفاقية الخبيثة بل ويحاول جعل ذلك شرعياً بنصوص قانونية تزيل الحرج عن النظام الذي رضخ لأوامر الولايات المتحدة التي رعت الاتفاقية وضمنت لكيان يهود التزام الأردن بها حيث قدمت الشركة الأميركية الوسيطة "نوبل إينرجي" في الاتفاقية ضمانات بأن الأردن لن يتخلى عن الصفقة التي تضمنت شروطاً جزائية تصل إلى 1.5 مليار دولار في حال إلغاء الاتفاقية.

إن التصدي للنظام المجرم وفساده وتآمره على قضية فلسطين وأهل الأردن لا يكون باللجوء إلى إحدى دواليب النظام من قضاء وحكومة ومجلس نواب وغيرهم، وإنما يكون بالعمل على اقتلاع النظام من جذوره والدوس على اتفاقياته مع كيان يهود وتحريك الجيش الأردني ليقوم بواجبه تجاه الأرض المباركة فيحررها من رجس يهود.

 
 
في لقاء على فضائية الحوار ضمن برنامج بانوراما فلسطينية، قال الدكتور ماهر الجعبري عضو المكتب الإعلامي للحزب، أن حزب التحرير يستمد شرعية وجوده وعمله من كتاب الله ومن غايته المتمثلة في استعادة الخلافة، وأكّد استمرار عمل الحزب بالقول: "نحن ماضون على الحق صادعون به".
وفيما بيّن الجعبري أن حزب التحرير ليس فصيلا فلسطينيا وليس في حالة تنافس على السلطة، قلل من شأن تصريحات الضميري حول حظر الحزب، وقال "إن القوى الفعلية والدول الحقيقية في العالم عجزت أن تنتزع من حزب التحرير هذه الشرعية الربانية".
 
واعتبر الدكتور الجعبري أن عمل الحزب سياسي فكري، وليس من نهجه التحريض على العمل المادي ضد الأنظمة، وبيّن أن عمله قائم على مفهوم المحاسبة السياسية في الإسلام، وبيّن أن الأنظمة التي تدعي الديمقراطية تفسح المجال لحرية العمل السياسي حسب مفهوم المعارضة فيها.
" name="movie" /> " />
 

8/1/2011

 

خطب ودروس

مع الأحداث

Alternative flash content

Requirements

الإصدارات

فعاليات حزب التحرير في فلسطين

حزب التحرير في العالم

Alternative flash content

Requirements

Alternative flash content

Requirements

تابعنا عبر فيسبوك

من نظام الحكم في الإسلام

الخلافة ليست نظاماً اتحادياً تنفصل أقاليمه بالاستقلال الذاتي وتتحد في الحكم العام، بل هو نظام وحدة، تتساوى فيه الولايات والمدن وينفق على كل منها بحسب حاجتها.

كتاب

ومضات

مقالات