الرئيسية
  • سيداو فكر دخيل ونبت خبيث | الحلقة 7

    سيداو فكر دخيل ونبت خبيث | الحلقة 7

    الأربعاء، 14 نيسان/أبريل 2021 13:22
  • سيداو...فكر دخيل ونبت خبيث ح٦

    سيداو...فكر دخيل ونبت خبيث ح٦

    الثلاثاء، 13 نيسان/أبريل 2021 22:56
  • تعليق صحفي:  الرد على غطرسة كيان يهود يكون بضربات محكمة قوية وتحركات عسكرية فورية تقتلعه من جذوره وليس بعنتريات وتهديدات فارغة!!

    تعليق صحفي: الرد على غطرسة كيان يهود يكون بضربات محكمة قوية وتحركات...

    الثلاثاء، 13 نيسان/أبريل 2021 22:53
  • سيداو فكر دخيل ونبت خبيث ح٥

    سيداو فكر دخيل ونبت خبيث ح٥

    الإثنين، 12 نيسان/أبريل 2021 22:31
  • تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

    تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

    الأحد، 11 نيسان/أبريل 2021 23:39

مرة أخرى تؤكد أمريكا على التنازلات المطلوبة من الحكومة الفلسطينية المنتخبة

أكد مسؤول أميركي كبير في وزارة الخارجية الأميركية، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، في حديث لـ "الأيام" إن الإعلان عن رزمة المساعدات الأميركية قبل أيام هو "تعبير عن نوايا الولايات المتحدة لإعادة العلاقة مع الشعب الفلسطيني التي تم قطعها من قبل الإدارة السابقة". وأكد أن "الانتخابات الفلسطينية هي قرار يتخذه الفلسطينيون بأنفسهم من أجل أنفسهم، وبالتالي هو قرار فلسطيني"، مستدركاً أن أي حكومة يجب أن تلتزم بحل الدولتين والاتفاقيات الموقعة ونبذ العنف لتتعامل معها الإدارة الأميركية.

مرة أخرى تؤكد الإدارة الأمريكية ما تريده من الفلسطيني الجديد الذي سيدخل مؤسسات السلطة الفلسطينية، وهي عينها التي جاءت في الوثيقة التي سربت عن تفاهمات الفصائل والسلطة برعاية السيسي، لتثبت بأنّ هذا هو الغرض المقصود من إعادة انتاج مؤسسات السلطة، وهذه حقيقة لا ينكرها إلا أعمى البصر والبصيرة. وإلا فلماذا تحتاج فلسطين لمجلس تشريعي أو مجلس وطني أو رئيس وكلهم تحت الاحتلال؟!

فمن يريد أن يحرر فلسطين لا يحتاج إلى مجلس تشريعي ولا رئاسة، فالتحرير لا يمر عبر السلام والمفاوضات والتفريط الذي سارت وتسير فيه السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير منذ عقود.

 

ضمن نشرتها الإخبارية أجرت إذاعة القدس أمس الأثنين 3-1-2011 لقاءً مع الأستاذ إبراهيم الشريف عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، حاورته حول تصريحات الناطق باسم الأجهزة الأمنية في سلطة رام الله عدنان الضميري وزعمه بأن حزب التحرير محظور في الضفة الغربية.
وفيما يلي تسجيلا لهذا اللقاء.
(ملاحظة نعتذر عن رداءة الصوت في أول دقيقتين)
التسجيل

4-1-2011م

 

 

 

 

خطب ودروس

مع الأحداث

الإصدارات

فعاليات حزب التحرير في فلسطين

حزب التحرير في العالم

تابعنا عبر فيسبوك

من نظام الحكم في الإسلام

الخليفة هو الذي ينوب عن الأُمة في الحكم والسلطان، وفي تنفيذ أحكام الشرع. ذلك أنّ الإسلام قد جعل الحكم والسلطان للأُمة، تُنيب فيه من يقوم به نيابة عنها. وقد أوجب الله عليها تنفيذ أحكام الشرع جميعها.

كتاب

ومضات

مقالات